recent
أخبار ساخنة

كيف تعتني بقطتك المنزلية؛ أهم 4 إجراءات للعناية

كيف تعتني بقطة,كيف تعتني بالقطط,كيف تعتني بالقطط الصغيرة,العناية بالقطط المنزلية,قطط منزلية,كيف اعتنى بالقطط,كيف تربي قطة,القطط المنزلية,أكل القطط المنزلية,كيف اهتم بقططي,كيف تجد لغة مشتركة مع قطك,ترك القطط في المنزل,تربية القطط فى المنزل,كيف تحمل القطة,كيف تفهم القطط,كيفية تدريب القطط,طرق تربية القطط في المنزل,وجبات منزلية للقطط,تربيه القطط في المنزل,كيف تربي قطط,كيفية فهم القطط,كيف نمنع القطه من تخريب الاثاث,كيف تربي القطط في البيت



 

مع الأخذ في الاعتبار أن فرد عائلتك الجديد  قطة ، فأنت بحاجة إلى معرفة أساسيات كيفية الاعتناء بالقطط  ، إذا سمحت بتبني حيوان أليف. قد يفضل الأشخاص الذين لديهم ثقافات مزدحمة قطة بدلاً من الكلاب لأنهم يحظون باهتمام أقل من القطط. ومع ذلك ، تحتاج جميع  المخلوقات  إلى قدر معين من الرعاية المناسبة لتكون بصحة جيدة وسعيدة وقبل إحضار القطة الجديدة إلى المنزل ، يجب أن تتعلم ما ستحتاجه قطتك المنزلية.

1- الرعاية الصحية لقطتك المنزلية

أولاً وقبل كل شيء ، بمجرد أن تتبنى  قطة ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو تسجيل موعد مع طبيب بيطري. وإذا كان لديك قطط أخرى في منزلك، فستحتاج إلى إبقاء قطتك المنزلية الجديدة منفصلة عن الهرر الأخرى حتى يتمكن الطبييب البيطري من فحص قطتك الجديدة. يمكن أن تكتسب القطط مجموعة متنوعة من الأمراض التي يمكن أن تنتقل إلى القطط الأخرى عن طريق الشم أو الخدش. سيقوم الطبيب البيطري بإجراء بعض الاختبارات البسيطة وبأسعار معقولة إلى حد ما للتأكد من أن قطتك المنزلية الجديدة تتمتع بصحة جيدة وخالية من االمرض.

 بمجرد أن يتم فحص القطة الجديدة الخاصة بك وتصبح بصحة جيدة، يمكنك أيضًا السماح لها بالاتصال مع الهررالأخرى. حتى ذلك الحين أيضًا ، يجب أن تحافظ على قطتك المنزلية الجديدة بعيدًا عن الآخرين لتجنب أي اتصال معين مع القطط الأخرى. ستتحمل قطتك أيضًا حالة أنبوب لتحديد ما إذا كان لديها أي ديدان ، وإذا كان الأمر كذلك ، فسيتم إعطاؤك دواء لاستبعاد الديدان. تعد الديدان معدية للقطط الأخرى ، لذا من الضروري وجود صندوق نفايات منفصل لتجنب تعريض القطط الأخرى للعدوى.

 2- أشياء خاصة بالقطة الجديدة

 الهرر تحمل بعض الأشياء الخاصة بها. سيحتاجون إلى صندوق نفايات ، ويجب عليك شراء صندوق سيكون كبيرًا بما يكفي لقطتك لاستخدامه بمجرد نموها بالكامل. أفضل صناديق النفايات المغلقة ، التي لها غطاء ، لعدة أسباب.

 بادئ ذي بدء ، فهو يساعد في تقليل أي فوضى من النفايات التي يتم خدشها في القاع. ثانيًا ، يساعد صندوق النفايات المغلق في تقليل أي روائح غير مرغوب فيها. وثالثًا تفضل الهررالأشياء الخاصة عندما يذهبون إلى الحمام وسيمنح الصندوق ذو الغطاء مكانًا خاصًا لقطتك للذهاب إليه. 

2- 1-  تنظيف صندوق نفايات قطتك المنزلية

يجب عليك تنظيف صندوق النفايات الخاص بقطتك المنزلية بشكل يومي. سيبقي ذلك  القطة خاليًا من الرائحة وسيبقي قطتك المنزلية سعيدة ويساعدها ذلك على منعها من الخروج من صندوق النفايات.

وتجدر الإشارة إلى أن الهررة لا تحب استخدام صناديق النفايات المتسخة، و إذا لم تقم بتنظيفها دوريا، فمن المحتمل أن تكتشف عبثًا غير مرغوب فيه في منزلك. ستجد أن تعلم كيفية الاعتناء بقطط ليس أمرًا حساسًا حقًا.


3- زود قطتك بألعاب القطط

يمكن للقطط اللعب والتسلق علي ألعاب التحفيز و أشجار و أثاث خاص بهم واستخدامها للخدش. إذا لم تزود  قطتك المنزلية بأثاث وأعمدة خدش ، فقد تجدها تخدش ما تجد أمامها في منزلك بدلاً من ذلك.

لا يمكنك منع القطة من الخدش ، لكن يمكنك توفير الأماكن المناسبة لها للخدش مما يقلل من احتمالية إتلاف القطة لأثاثك. ألعاب القط مهمة للعب والتمرين..

 اللعب مع النعناع البري رائع لأن قطتك ستحبه تمامًا. النعناع البري هو عشب طبيعي يصيب القطط بالجنون. إذا وجدت أن قطتك لا تستجيب للنعناع البري ، لكنها فعلت ذلك مرة واحدة ، فما عليك سوى إزالة ألعاب النعناع البري لبعض الوقت ثم إعادة تقديمها في غضون أيام قليلة. تتسامح القطط مع تأثير النعناع البري بمرور الوقت.

4- النظام الغذائي ليس لك.. بل لقطتك المنزلية

عند اختيار نظام غذائي لقطتك ،تحدث مع الطبيب البيطري و اسمع لوصاياه. تفضل بعض القطط طعام القطط الجاف ، بينما يفضل البعض الآخر الطعام الرطب. سيتعين عليك تحديد ما تفضله قطتك عن طريق التجربة والخطأ. أعطي كلاهما للقطط فهذا يمنحهم خيارًا ويمنع القطة من الإرهاق و الملل. 

ضع مادة التورين في النظام الغذائي للقطط ، والتي يتم تحصين جميع أطعمة القطط بها ، لذلك إذا قمت بإطعام قطتك بقايا الطعام ، فتأكد من أنها لا تزال تحصل على ما يكفي من طعام القطط للحصول على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجونها. 

امنح قطتك دائمًا مياهًا نظيفة. تفضل بعض الهرر نظام الري الذي يدير الماء باستمرار. إنهم ينجذبون إلى المياه الجارية وقد يكونون أكثر ميلًا للشرب أكثر من المياه الجارية. ومع ذلك ، فإن هذا النوع من النظام ليس ضروريًا ، فقط تأكد من تنظيف مدرج الماء وإعطاء المياه العذبة كل يوم. بمجرد أن تتعلم أساسيات كيفية رعاية قطتك ، سيأتي التدريب الذي تريد القيام به مع قطتك في الوقت المناسب.

 يجب عليك أن تظل دائمًا على اتصال بالطبيب البيطري إذا كان لديك أي أسئلة أخرى ، خاصةً إذا وجدت أن قطتك تتصرف بشكل مختلف ، أو تذهب إلى الحمام خارج صندوق القمامة أو يتغير لها البراز ، أو  تتحول شهيتها أوتتغير مستويات الطاقة لديها. إذا تغيرت تصرفات قطتك ، ناقش ذلك مع الطبيب البيطري في أقرب وقت ممكن للتخلص من أي مرض كسبب محتمل. هناك الكثير من الكتب التدريبية المتاحة لأصحاب القطط أوصيك بالاطلاع عليها فستتعلم  أباجدية القطط أكثر مني.

 


google-playkhamsatmostaqltradent