recent
أخبار ساخنة

الخوف من الموت-التغلب عليه ليس مستحيلا

  

الخوف من الموت,كيف تتخلص من الخوف من الموت,علاج وسواس الخوف من الموت,الموت,وسواس الموت,عدم الخوف من الموت,سبب الخوف من الموت,الخوف من الموت كتاب,علاج الخوف من الموت,فوبيا الخوف من الموت,ما سبب الخوف من الموت,وسواس الخوف من الموت,اسباب الخوف من الموت,تروما الخوف من الموت,اضطراب الخوف من الموت,الخوف من الموت وعلاجه,الخوف من الموت والمرض,الخوف من الموت والقبر,الخوف من الموت مرض نفسي,الخوف من الموت والمنام,كيف أحرر الخوف من الموت,الخوف من سكرات الموت



هل ستتجنب المقبرة؟ هل أنت متردد في حضور الجنازة؟ ربما تحاول ألا تفكر في الموت ؟ يخاف بعض الناس عندما يذكرون هذا الموضوع. ظنوا أنه كان رعبًا قاتمًا ، لكنه ظهر في أحلامهم. هذا يدل على الخوف من الموت .

لقد وجدت الدراسات أن حوالي 30٪ من الناس يخافون بوعي من الموت - والعديد منهم يخافون من الموت. في هذه الحالة الذهنية ، يبدو العالم محفوفًا بالمخاطر. لا نشعر بأننا في المنزل في الداخل. فكيف يمكننا التعامل بشكل أفضل مع احتمال الموت؟ كيف نتغلب على الخوف من الموت؟

 القضاء على الخوف من الموت سيغير الطريقة التي يكون بها الإنسان في هذا العالم. (ستانيسلاف جروف ، عالم نفس ما وراء الشخصية)

 عناصرالمخاوف من الخوف العام من الموت

لقد وجدت الدراسات أن الخوف من الموت قد يتكون من واحد أو أكثر من عدة مخاوف منفصلة. يتم ترتيبها تنازليًا حسب شعبيتها على النحو التالي:

موتي يحزن أقاربي وأصدقائي

ستنتهي كل خططي ومشاريعي

يمكن أن تكون عملية  الموت  مؤلمة

لا يمكنني الحصول على المزيد من الخبرة

لن أتمكن بعد الآن من الاعتناء بمن أعيل

أخشى ما سيحصل لي إذا كانت هناك حياة بعد الموت

 أخشى ما سيحدث لجسدي بعد الموت

ما الصوت المناسب لك؟ يبدو أن الخوف من الانقراض الشخصي مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالرقمين اثنين وأربعة. يبدو أن الاهتمام بالآخرين وثيق الصلة بالأرقام واحد وخمسة. يبدو أن الخوف من الأشياء غير السارة يقع في صميم الرقم ثلاثة أو ستة أو حتى سبعة.


الحياة والموت - وجهان لعملة واحدة

الموت حقيقة لا مفر منها في الحياة. كما يعلم الكثير من الناس ، يتطلب التعامل مع الخوف الشعور بالسعادة. يعتقد الفلاسفة الرواقيون أن تعلم العيش بشكل جيد هو تعلم الموت بشكل جيد. إذا كان الأمر كذلك ، فإن التغلب على القلق بشأن الموت هو العيش بسلام وسعادة.

 الخوف من الموت ينبع من الخوف من الحياة. الشخص الذي يعيش حياة مُرضية يكون مستعدًا للموت في أي وقت. (مارك توين ، روائي)

بعبارة أخرى ، من الضروري أن نختبر عقلية تتخطى المألوف والعلماني. يمكن لأشياء كثيرة في الحياة أن تنقلنا من حالة أدنى من الوعي إلى حالة وعي أعلى. احتمال الموت الجسدي هو واحد منهم.

الخوف من الموت واليقظة

في التعاليم البوذية ، يمكن العثور على مستويات أعلى من الوعي في ممارسة التأمل اليقظ. يتعلم المرء تقنية لفت الانتباه إلى ما يحدث في اللحظة بطريقة هادئة ، بدلاً من القفز إلى أي حكم عاطفي. راقب جوهر الأشياء بموضوعية ، دون الإضافة أو الاستقصاء أو الشرح من خلال بيانات التقييم الذاتي والتعليق.

 نتيجة لذلك ، لا يمكن للمخاوف مثل الخوف من الموت السيطرة على الناس.

 كلما طالت مدة عيشك في الوقت الحاضر ، سيختفي الخوف من الموت. (إيكهارت ثور ، كاتب روحي)

-اقترح تعليقات على المقال اطبع المقال انشر هذا المقال على Facebook انشر هذا المقال على Twitter هذا المقال على Linkedin انشر هذا المقال على Delicious انشر هذا المقال على Digg انشر هذا المقال على Reddit انشر هذا المقال على Pinterest

 

 


google-playkhamsatmostaqltradent