recent
أخبار ساخنة

أنواع الطيور الأكبر في العالم | أكبر 10 أنواع

أكبر الطيور في العالم,الطيور,أكبر عشر أنواع من الطيور في العالم,اكبر نسور في العالم,اكبر الطيور,اضخم الطيور في العالم,اجمل الطيور في العالم,اجمل الطيور في العالم فيديو,اجمل محميات الطيور في العالم,أكبر طيور في العالم,حول العالم,اكبر الطيور فى العالم,اكبر حديقة طيور في العالم,أنواع الطيور,اخطر الطيور فى العالم,أغلى طيور في العالم,اكبر حيوان في العالم,زيارة اكبر حديقة طيور في العالم,اكبر نسر في العالم,اكبر الحشرات في العالم

الطيور هي حيوانات تنتمي إلى فئة Aves. الطيور دافئة الدم، ويمكن التعرف عليها بسهولة من ريشها وأجنحتها ومناقيرها، وتوجد في جميع أنحاء الأرض بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية. لا تستطيع كل الطيور الطيران. أيضا، ليست كل الطيور من الحيوانات آكلة اللحوم. الطيور بشكل عام خفيفة الوزن وأصغر في الحجم. ومع ذلك، هناك بعض الطيور التي يزيد وزنها عن 50 رطلاً. في هذا المقال، سنرى أنواع الطيور الأكبر في العالم.

أنواع الطيور الأكبر في العالم

1. النعام الشائع

النعام طائر طويل القامة طويل العنق يوجد في أفريقيا. النعام الشائع، وهو نوع من النعام، هو أكبر طائر في العالم. إنه أحد نوعي النعام الموجودين، والآخر هو النعام الصومالي. يحتوي النعامة الشائع على ثلاثة أنواع فرعية موجودة - النعامة الشمال أفريقية، والنعامة الجنوب أفريقية، والنعامة الماساي. يمكن لنعامة شمال إفريقيا أن تزن أكثر من 300 رطل (136 كجم) ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى 9 أقدام (2.74 متر). هم الأكبر بين جميع النعام.

2. النعام الصومالي

النعام الصومالي هو ثاني أكبر أنواع الطيور في العالم. توجد في القرن الأفريقي، بشكل أساسي في الصومال وإثيوبيا، يمكن أن تزن النعام الصومالي أكثر من 100 كيلوغرام (220 رطلاً) ويبلغ ارتفاعها من 6 إلى 9 أقدام.

3. الشبنم الجنوبي

الشبنم الجنوبي هي طيور توجد في غينيا الجديدة والجزر المجاورة لها، وشمال شرق أستراليا. تعد طيور الشبنم الجنوبي هي الأكبر بين جميع طيور الكاسواري وتوجد في المناطق الجنوبية من جزيرة غينيا الجديدة وشمال شرق أستراليا. الإناث أكبر من الذكور وتزن حوالي 60 كيلوغرامًا (132 رطلاً) في المتوسط. يتراوح ارتفاع طيور الكاسواري الجنوبية بين 4 و 6 أقدام، وهذه الطيور الكبيرة لها ريش أسود، ووجوه زرقاء.


4. الشبنم الشمالي

تتشابه الشبنم الشمالية في الحجم مع الشبنم الجنوبية. على الرغم من أن متوسط الوزن وجد أقل قليلاً بالنسبة للشبنم الشمالي. يحتوي الشبنم الشمالي أيضًا على ريش أسود ووجوه زرقاء.

5. طائر الإِيمُو

الإِيمُو هي طيور ذات ريش بني لا تطير مع أعناق زرقاء شاحبة. الإِيمُو مستوطنة في أستراليا. هم خامس أكبر طيور في العالم من حيث الوزن. يبلغ وزن البالغين 30-40 كجم (66-88 رطلاً) في المتوسط. ومع ذلك، يمكن للأفراد الأكبر حجمًا أن يصل وزنهم إلى 60 كيلوجرامًا. الإِيمُو هي ثاني أطول طيور في العالم بارتفاع 5-6 أقدام.

6. البِطْرِيقُ الإِمْبَرَاطُور

بطاريق الإمبراطور مستوطنة في القارة القطبية الجنوبية. وهي أكبر أنواع طيور البطريق في العالم حيث يتراوح وزنها بين 50-60 رطلاً (23-45 كجم). يبلغ متوسط ارتفاع البالغين 3.3 قدم (100 سم).

7. طائر الرية الكبرى

الرية الكبرى هو طائر كبير موجود في أمريكا الجنوبية. مع متوسط أوزان تتراوح بين 20-30 كيلوغرامًا (44-66 رطلاً)، فإن الرية الكبرى هي سابع أكبر طائر في العالم. ريش الرية الكبرى له ريش بني رمادي وأرجل طويلة ورقبة طويلة. الارتفاع ما بين 3-5.5 قدم.

8. الرية الصغرى

الرية الصغرى هو طائر أصغر قليلاً من الرية الكبرى. متوسط الوزن ما بين 15-30 كجم (33-66 رطلاً). الريش بني مع القليل من الريش الأبيض. متوسط الارتفاع 3-3.5 قدم.

9. طائر شبنم قزم

شبنم قزم له أوزان تتراوح بين 15-25 كجم (33-55 رطلاً). يمتلك طائر الشبنم قزم ريش أسود وعنق أزرق.

10. الحبارى العظيم والحبارى الكوري

يمتلك الحبارى العظيم والحبارى الكوري أحجامًا متشابهة ويحتلان معًا المرتبة 10 في هذه القائمة. مع أوزان تتراوح بين 10 و 20 كيلوجرامًا (22-44 رطلاً)، فهي أكبر الطيور الطائرة في العالم. ومع ذلك، هناك بعض المصادر التي تدعي أن البجعة البكم وكوندور الأنديز أثقل.

google-playkhamsatmostaqltradent