recent
أخبار ساخنة

علامات الكذب في علم النفس

الصفحة الرئيسية
علامات الكذب في علم النفس,علم النفس,علامات الكذب,كشف الكذب,لغة الجسد في علم النفس,الكذب,الكذب في لغة الجسد,علامات الكذب في لغة الجسد,علامات الكذب عند المراة,علامات الكذب من العين,علامات الكذب في الحب,علامات الحب الكاذب في علم النفس,علامات كشف الكذب,الكذب في الحب,الكذب في علم النفس,الحب الكاذب في علم النفس,طرق كشف الكذب,علامات الكذب عند الرجال,علامات الكذب في الحب والحب الكاذب,علامات الشخص الكاذب,حيل علم النفس,قلعة علم النفس,قلعه علم النفس

تمت دراسة علامات الكذب في علم النفس على مدى عقود. يمكن أن يكون السؤال عن سبب القيام بذلك واضحًا إلى حد ما في بعض الأحيان، سواء كان ذلك لإخفاء بعض الأخطاء التي ارتكبناها أو لتجنيب مشاعر شخص ما من خلال عدم إخبارهم بالحقيقة.

ومع ذلك، فإن الأصعب هو معرفة ما إذا كان يتم الكذب علينا. على سبيل المثال، من السهل جدًا اكتشاف الخداع في الأفلام. ومع ذلك، هناك بعض العلامات التي يجب البحث عنها عندما تعتقد أن شخصًا ما يكذب عليك.

علامات الكذب في علم النفس

الأيدي

أول شيء يجب ملاحظته في علامات الكذب في علم النفس هو ما الذي يفعله الشخص بيديه؟ إذا كان شخص ما يقول الحقيقة، فإن يديه وذراعيه يشعران بالراحة، والكتفين متدليتين، ولا يوجد تململ، أو قطف في الأظافر، أو شيء مشابه.

يجب أن تكون الأيدي هي المكان الأول للبحث عن العلامات لأن العديد من الأشخاص يعانون من التشنجات اللاإرادية العصبية في أيديهم. عادة ما تكون هذه التشنجات اللاإرادية غير واعية، وسوف يفعلها الناس بغض النظر عن مدى هدوء بقية أجسادهم.

العيون

تشتهر العيون بأنها جزء آخر من أجسادنا تتخلى عن الأكاذيب. أظهرت العديد من الدراسات أن أولئك الذين يكذبون يميلون إلى النظر بعيدًا إلى الأجزاء الحاسمة من المحادثة حيث يكذبون. سيبقون على اتصال بالعين حتى يتحدثوا أو يسأل شخص ما عن شخص أو حدث معين.

الغريب أن هناك علامة أخرى على الكذب وهي التحديق الشديد. مرة أخرى، وجد الباحثون أن بعض الذين يكذبون يميلون إلى عدم قطع الاتصال البصري على الإطلاق. في حين أن هذا مخالف للنقطة أعلاه، إلا أنه علامة على المحاولة الجادة في أن نكون صادقين، لدرجة الإفراط في التعويض.

الفم

فيما يتعلق بالفم، فقد وجدت الدراسات أن أولئك الذين يكذبون يميلون إلى شد شفاههم في فمهم، مما يجعل الشفاه تختفي تقريبًا. هذا عمل غير واعٍ يعتقد الخبراء أن الكذابين يفعلونه كوسيلة لمنع أنفسهم من التحدث. كما أنه أمر نادر الحدوث وغير طبيعي نسبيًا عند التحدث بشكل طبيعي. ربما يمكنك قضاء بضعة أيام أو حتى أسابيع لإجراء محادثات دون القيام بذلك.


البشرة

الاحمرار والتعرق هما علامتان معروفتان جدًا للكذب. أن تصبح شاحبًا مثل الشبح إذا شكك شخص ما في الشيء الذي كذبت بشأنه هو علامة أخرى. يعد اللون الأحمر علامة على اندفاع الدم بينما يعد فقدان لون وجهك علامة على الخوف.

كما ذكرنا، قد يشير التعرق المفرط إلى حدوث شيء ما، مثل معظم الأشياء في هذه القائمة، ليس من الطبيعي البدء في التعرق أكثر من المعتاد أثناء المحادثة.

نبرة الصوت

شيء آخر يلمح إلى شخص ما يكذب هو نبرة صوته. يعاني معظم الناس من نبرة صوت عالية عندما يكونون متوترين أو خائفين. عندما نشعر بالتوتر، تشد الحبال الصوتية لدينا، وتنتج نغمة عالية أيضًا.

تفاصيل القصة

هناك طريقتان لاختبار ما إذا كانت القصة دقيقة، وكلاهما طريقتان يستخدمهما ضباط إنفاذ القانون أثناء الاستجواب. الأول هو طرح أسئلة حول تفاصيل القصة بعد قليل من قول الشخص لها. إذا قالوا الحقيقة، فسيكون تقديم نفس التفاصيل بسرعة أمرًا سهلاً.

الطريقة الثانية هي مطالبة الشخص بإعادة قصته إلى الوراء. يميل الأشخاص الذين يتم القبض عليهم في كذبة إلى اختلاق تفاصيل مفرطة أثناء ذهابهم، مما يجعلهم يروون القصة مرة أخرى إلى الوراء سيخبرك على الفور بما تم اختلاقه وما هو حقيقي لأنهم سيتذكرون الحقائق الفعلية بسهولة.

تجنب السؤال

عند طرح الأسئلة، يميل الكاذب إلى تجنب الأسئلة التي تتطلب منه تكوين التفاصيل. إذا سألت سؤال ماذا ومتى وأين، فإنهم يجيبون على الجواب الذي سيكون له إجابة أكثر تصديقًا ويتجاهلون الباقي. إذا كان الشخص يقول الحقيقة، فلا يوجد سبب لتجنب الإجابة على أسئلة بسيطة مثل "لماذا كنت هناك"، "مع من كنت"، إلخ.





google-playkhamsatmostaqltradent