recent
أخبار ساخنة

أسباب الغش في الامتحانات

الغش في الامتحانات,طرق الغش في الامتحان,الغش في الامتحان,الغش,الامتحانات,تعبير عن الغش في الامتحان,قصة عن الغش في الإمتحانات,طرق الغش فى الامتحانات,أسباب الغش,طريقة الغش فى الامتحان,أذكى طرق الغش فى الإمتحانات,الغش في البيع,الغش في المدارس,الغش في التجارة,طريقة الغش في الأختبار,تعبير عن الغش في المدرسة,الغش في البيع والشراء,أدوات الكشف عن الغش,غش الامتحانات,الامتحانات عبر الانترنت,امتحانات,الإمتحانات,طرق الغش,طرق الامتحان,عقوبة الغش



لا يتصرف الطلاب دائمًا بنضج وحكمة. جزء من نموهم هو إدراك أن أي شيء يستحق في الحياة يأتي بعد تفانينا. إذا لم نكن مهتمين ببذل جهودنا في ذلك، فإننا لا نحبه بما فيه الكفاية وربما يجب أن نبحث عن شيء من المفترض أن نفعله. اليوم نشارك معكم أسباب الغش في الامتحانات والعقلية الكامنة وراء كل غشاش.

أسباب الغش في الامتحانات بواسطة الطلاب

إنهم يستخفون بفرص القبض عليهم

تمامًا كما هو الحال في السرقة أو القتل، يفعل الناس ذلك في معظم الأحيان لأنهم يعتقدون ببساطة أنهم لن يتم القبض عليهم. يعتقدون أن فرص الإمساك بهم صغيرة جدًا لدرجة أن الأمر يستحق المحاولة. ما فشلوا في إدراكه هو أن الوقت والجهد الذي يتعين عليهم تكريسه لاجتياز الاختبارات بشكل عادل لا يمثل شيئًا مقارنة بالمخاطر التي يتعين عليهم تحملها. لذلك، يمكننا القول إن محاولة الغش تقييم خاطئ للإمكانيات والفرص وميل إلى بناء نتائجك على الحظ بدلاً من العمل الجاد.

إنهم لا يدركون العواقب

يعتقد بعض الطلاب أن الغش يتعلق بعدم الوقوع. ومع ذلك، ليس الخوف من الإحراج وحده هو الذي ينبغي أن يوقفهم. العديد من المؤسسات لديها لوائح صارمة للغاية عندما يتعلق الأمر بالغش. لن تسمح بعض الكليات للطلاب بإكمال دراساتهم ولن تمنحهم درجة علمية أبدًا. هل يمكنك أن تتخيل ما يعنيه ذلك من إهدار للوقت والمال بالنسبة للطالب؟ توجد اللوائح لثني الطلاب عن محاولة مثل هذه الممارسة. أولئك الذين يجهلون العقوبة وثمن الغش سيتخذون قرارًا بالمخاطرة بتعليمهم وحياتهم المهنية لتوفير بضع ساعات من الدراسة الإضافية.

إنهم يريدون النجاح

قد يكون الغش وسيلة لضمان اجتياز الشخص للامتحانات النهائية. إذا لم يتم الإمساك بهم وتمكنوا من تخطي جميع العقبات التي تصاحب هذا التحدي، فقد يحصلون على درجة أفضل أو ببساطة يجتازون الامتحان. يوضح هذا الموقف أن الشخص طموح ويهتم بإيجاد طريقة لضمان حصوله على درجة جيدة. 

ومع ذلك، بصرف النظر عن إرادة النجاح، فإن هذا يظهر أيضًا أن هؤلاء الطلاب يخافون عمومًا من الفشل. الفشل جزء من اللعبة، وهي مدرسة كبيرة للحياة في المستقبل. من الأفضل عشر مرات أن تفشل في الاختبار بدلاً من بناء عمل لن يكون مستدامًا. التعرف على الفشل أهم من درجة الدرس. لذلك، بينما يظهر الغش في الامتحانات دافعًا، فإنه يكشف أيضًا عن النهج الخاطئ الذي يتبعه الطلاب عندما يتعلق الأمر بتحديد أهدافهم وتحقيقها.


إنهم ليسوا مستعدين للامتحانات

تحدثنا عن مدى تحفيز هؤلاء الطلاب ولكننا لم نذكر كيف يمكن أن يكونوا كسالى. السبب الأول من أسباب الغش في الامتحانات الذي يجعل شخصًا ما يغش هو أنه ببساطة لم يستعد للامتحانات. إذا لم يكن الأمر كذلك، فهناك سيناريو أكثر تشاؤمًا. الطلاب لديهم نقص في الثقة. لقد بذلوا جهدًا في الدراسة لكنهم لا يستطيعون الوثوق في أنفسهم بأنهم سينجحون. لن يعرفوا أبدًا كيف يثقون بأنفسهم إذا لم يحاولوا سلطاتهم في الاختبار النهائي.

إنهم لا يهتمون بالدرس

أخيرًا وليس آخرًا، علينا أن نذكر نهجًا آخر يعتقد الطالب بموجبه أن الدرس ليس لديه ما يقدمه له. لذلك يعتقدون أن تكريس وقتهم للتعلم سيكون مضيعة كاملة. إنهم يرفضون فهم أن المعلمين الذين يطلبون منهم التعاون وتعلم الموضوع ربما يعرفون بشكل أفضل. على الرغم من أهمية إدراك تفضيلاتنا، إلا أنه من الضروري أيضًا إدراك أنه لا يجب تصميم كل شيء وفقًا لإرادتنا، وفي بعض الأحيان يتعين علينا الامتثال للقواعد واتباعها.


google-playkhamsatmostaqltradent