recent
أخبار ساخنة

فوائد الخضار والفواكه للجسم والبشرة والشعر

الصفحة الرئيسية

 فوائد الخضروات للشعر,فوائد العصير الاخضر,فوائد الخضر والفواكه,نضارة البشرة,فوائد الخضروات للبشرة,فوائد الخضروات,الخضار لنمو الشعر,للشعر و البشرة,فوائد سلطة الخضار للحامل,فوائد الباذنجان للشعر,أنواع الفواكه وفوائدها,فوائد,فوائد الشاي الاخضر,أسماء الخضار بالعربي,الشاي الاخضر للبشرة,الكولاجين للبشرة,أنواع الخضار اليوم,الفواكه المفيدة للحامل في الشهر الثالث,أنواع الفواكه الصيفية,فوائد الأعشاب,الخضروات والفواكه,فواكه تمنع تساقط الشعر

تتعد فوائد الخضار والفواكه للجسم، لقد كنت تسمع النصيحة بشأن "تناول المزيد من الفاكهة والخضروات" طالما يمكنك تذكرها - ولسبب وجيه، تعد الخضراوات والفواكه جزءًا أساسيًا من نظام غذائي متوازن - في الواقع، وفقًا لأكاديمية التغذية وعلم التغذية، يجب أن تملأ الفواكه والخضروات نصف طبقك.


فوائد الخضروات والفواكه للجسم بشكل عام

فيما يلي بعض أكبر فوائد الخضار والفواكه:

1. إنها مليئة بالمغذيات

بالنسبة لمعظمنا، ربما تكون هذه هي الفائدة الأولى التي تتبادر إلى الذهن: الفواكه والخضروات مليئة بالفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية، يمكن أن يساعدك النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات في الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، بما في ذلك (على سبيل المثال لا الحصر) فيتامين سي وفيتامين أ والألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم.

تعد الفواكه والخضروات المختلفة من مصادر القوة الغذائية لأسباب مختلفة، لذلك غالبًا ما تسمع التوصية "بتناول قوس قزح"، بمعنى آخر، املأ طبقك بمزيج ملون من الفواكه والخضروات للتأكد من حصولك على أكبر مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية.


2. قد تفيد صحة القلب

توفر الفواكه والخضروات العناصر الغذائية التي تحتاجها للمساعدة في الحفاظ على صحتك العامة - وصحة القلب والأوعية الدموية على وجه الخصوص، "فكر في الفواكه والخضروات كطريقة لتحسين وظيفة هذا النظام، وكذلك أي نظام آخر في جسمك".


3. إنها تزيد من تناول الألياف

توفر الفواكه والخضروات الألياف التي تدعم صحة الأمعاء، تقول اختصاصية التغذية تامارا دوكر فريومان، المتخصصة في صحة الجهاز الهضمي: "لا يمكن المبالغة في التأكيد على الصلة بين الألياف المفيدة ووظيفة الأمعاء الجيدة"، تساعدك الألياف الغذائية أيضًا على الشعور بالشبع، مما يساعد في التحكم في الوزن، فقط تأكد من زيادة تناول الألياف تدريجياً، تقول فريومان: "يمكن أن يكون الأمر صعبًا على نظامك إذا زادت السرعة بسرعة كبيرة". 


4. يمكن أن يحلوا محل الكربوهيدرات المكررة

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية للخضروات في أنها يمكن أن تحل محل الكربوهيدرات المكررة في وصفاتك المفضلة، مما يساعدك على تقليل استهلاك السعرات الحرارية.


5. يمكنهم المساعدة في إنقاص الوزن

قد يساعد تناول المزيد من الفواكه والخضروات في إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه، تمتلئ الفواكه والخضروات بفضل محتواها من الألياف والماء - وتشير الأبحاث إلى أن الألياف قد تبقيك مشبعًا لفترة طويلة بعد تناول الطعام، فقط تأكد من أنك تتناول الفواكه والخضروات بدلاً من الأطعمة المصنعة ذات السعرات الحرارية العالية - وليس بالإضافة إليها.


6. إنها لذيذة!

هناك العديد من الطرق اللذيذة لدمج المزيد من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي، حتى لو لم تكن من محبي الخضروات، فهناك العديد من الطرق الإبداعية لطهي الخضروات وإدراجها في جميع وجباتك، احصل على الإلهام من وصفات الخضروات اللذيذة لدينا وتعرف على المزيد حول كيفية تناول الطعام الصحي على المدى الطويل.


فوائد الخضار والفواكه للشعر

أنت تعلم أن نظامك الغذائي يؤثر على شعورك، كما أنه يؤثر على مظهرك، مع كون بشرتك هدية أكيدة، لكن نظامك الغذائي - الجيد أو السيئ أو الناقص - يؤثر أيضًا على شكل وملمس شعرك، أكثر من الشامبو أو البلسم، يمكن لبعض الفواكه والخضروات أن تقوي شعرك وتقويته ضد التقصف والتكسر وتجعله يبدو أكثر لمعانًا، بالطبع، سيكون من الرائع أن تحدث هذه الفوائد بين عشية وضحاها، ولكن كما قد تتخيل، فإن خطة الأكل الصحي تؤتي ثمارها إذا أعطيتها الوقت فقط.

  • يحتوي الأفوكادو على بذرة واحدة كبيرة ولكن يحتوي على أكثر من 20 نوعًا من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها شعرك للبقاء بصحة جيدة، من بينها: فيتامينات B و C و K وكذلك بيتا كاروتين والألياف وحمض الفوليك والمغنيسيوم وأحماض أوميجا 3 الدهنية والبوتاسيوم، ويمكن أن يساعد فيتامين هـ في تعزيز النمو.

  • التوت غني بمضادات الأكسدة التي تجعل الشعر ينمو بحرية مع حماية فروة الرأس، المواد المضادة للاكسدة في التوت تحصل على دفعة من فيتامين سي الذي يحفز إنتاج الكولاجين، يمكنك تناول مكملات الكولاجين لتقوية جذع شعرك أو اللجوء إلى الفواكه مثل التوت الأسود والتوت الأزرق والتوت البري والتوت والفراولة.

  • توفر الفاصوليا أكثر ما قد يستفيد منه شعرك: البروتين، يقوي خصلات الشعر ويحميه من الانكسار والانقسام الذي يمكن أن يحدث في كل مرة تقوم فيها بتشغيل فرشاة أو تمشيط شعرك، إنه يعمل في الاتجاه المعاكس أيضًا؛ يمكن أن يؤدي نقص البروتين إلى تساقط الشعر.

  • يمكن العثور على فيتامين سي عبر الممر من ثمار الحمضيات - في شكل خيار وطماطم وفلفل أحمر.

  • يجب أن تستهلك عدة أكواب من الخضار الورقية الخضراء أسبوعيًا للحصول على جرعة لا مثيل لها من فيتامين ك التي توفرها لك، سوف يستفيد شعرك من الجذور إلى الأطراف، بشكل عام، كلما كان اللون الأخضر أغمق، كان ذلك أفضل، أفضل رهاناتك هي الخضر الصغيرة واللفت والخردل والكرنب الأخضر والجرجير.

فوائد الخضار والفواكه للبشرة

هل فقدت بشرتك لمعانها؟ بدلاً من ترغية الكثير من الكريمات ومستحضرات التجميل عليها، لماذا لا تضيف إليها توهجًا طبيعيًا؟ إليك فواكه وخضراوات تحتاج إلى تناولها لاستعادة إشراق بشرتك.

  • التفاح

لماذا تحتاجه: يمكن لتفاحة في اليوم بالتأكيد أن تحافظ على شيخوخة الجلد! تحتوي هذه الفاكهة على فيتامين سي بوفرة مما يحافظ على بشرتك متينة ويمنحها إشراقة داخلية، يمنع التفاح أيضًا أضرار الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الجلد المبكرة.

طريقة استخدامه: لضمان بشرة متوهجة، يمكنك تناول تفاحة واحدة كل يوم، يمكنك أيضًا وضع عصير تفاحة على وجهك وغسله بالماء بعد 10 دقائق، بصرف النظر عن هذا، يضفي التفاح فوائد صحية أخرى أيضًا.


  • الجزر

لماذا تحتاجه: الجزر غني بالبيتا كاروتين الذي يحوله الجسم إلى فيتامين أ، مما يجعله من الخضروات التي يجب تناولها في نظامك الغذائي اليومي، لن يمنح بشرتك توهجًا فحسب، بل سيحارب أيضًا التجاعيد ويحسن بشرتك، مما يجعلها صحية. فيما يلي بعض فوائد الجزر لبشرتك وشعرك.

طريقة استخدامه: يمكنك إضافة الجزر إلى سلطتك أو طهيه لعمل طبق، يعتبر شرب عصير الجزر مع أليافه السليمة أيضًا طريقة رائعة لتعزيز جمالك.


google-playkhamsatmostaqltradent