recent
أخبار ساخنة

خمسة نصائح للحياه الصحيه السليمة الخالية من الأمراض

الصفحة الرئيسية

 

البداية الصحيحة للحياة الصحية السليمة | ساموي,الحياة الصحية السليمة,نصائح للحياة,نصائح لحياة صحية,نصائح طبية عن التغذية السليمة,العادات الصحية السليمة,التغدية الصحية السليمة,نصائح عن الغذاء الصحي,الحياة الصحية,نصائح لحياة افضل,الغذاء السليم سر الصحة,نصائح لحياة دراسية منظمة,الحياة الصحيحة للإنسان,نصائح,الحياة الصحية معانا هتظبط حياتك الصحية,السليمة,التغذية السليمة,نصائح صحية,تغذية سليمة,نصائح إبراهيم الفقي,طرق التغذية السليمة,نصائح للنجاح

الوصول إلى الحياة الصحية, ليس بالأمر الهين في حال التفاني عن اتباع التعليمات السليمة، كتنوع الأغذية الصحية السليمة والابتعاد عن الأطعمة السريعة الضارة بالجسم والتي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير كما أنها ترفع من نسب الكوليسترول والدهون الثلاثية.

الاهتمام بشرب الماء

تعتبر المياه هي أساس الحياة على وجه الأرض ولا غنى عنها لأي كائن حي، فينصح العلماء بشرب ٨ أكواب مياه يومياً للحفاظ على صحة الجسم عامة؛ ولتحصل على بشرة صافية وشعر صحي.

 ومن فوائد شرب الماء للحياه الصحيه التالي:

·       تحسين عملية التمثيل الغذائي وهضم الطعام بشكل سليم وتحسين عملية الإخراج وتخليص الجسم من السموم.

·       المحافظة على توازن نسبة الأملاح في الجسم وكذلك نسبة السكريات، مما يجعل توازن في نسب ضغط الدم ونسب السكريات في الجسم

·       يساعد في حيوية الخلايا ومساعدتها على القيام بالعمليات الحيوية دون وجود مشاكل

·       يعطي الجلد مظهر شباب ونضارة، كما يعطي شعر لامع صحي

·       يحسن جميع الوظائف الحيوية لكل اعضاء الجسم

أقرأ عن مقاومة الأنسولين

تناول الخضروات والفواكه الطازجة

مما لا شك فيه أن كل عناصر الطبيعة تحتوي على مواد غنية بالفيتامينات والمعادن التي لا مثيل لها مهما تطور العلم والتي تمد الجسم بكل العناصر التي يحتاجها فتناول الخضروات والفواكه الطازجة والتي تساعدك في الحفاظ على الحياه الصحيه التي تريدها وتعمل على

·       تحسين عملية الايض

·       تحسين نسب الفيتامينات والمعادن داخل الجسم ويرفع من صحة الجسم بشكل عام

·       يرفع من مناعة الجسم كليا ويزيد من مدى مقاومة الجسم لكل البكتيريا والفيروسات التي قد تغزو الجسم بشكل مفاجئ

·       يحسن الدورة الدموية ويمد الجسم بالماء والترطيب الذي يحتاج

·       كما يمد الجسم بنسبة من السكريات والأملاح الطبيعية التي لا تؤذي الجسم في حال تناولها باعتدال

تناول الفيتامينات التي يحتاجها الجسم يومياً

قد يحتاج جسم الإنسان إلى عدد من العناصر والفيتامينات التي لا يحصل عليها عند تناول الفواكه والخضروات مثل الفيتامين المتكامل أو تناول عنصر الحديد وكل عنصر على حدى وذلك يتم وفقا لرأي الطبيب الخاص بك حسب نسب التحاليل الطبية الخاصة بك، في حال نقص نوع معين من الفيتامينات فينصح الطبيب الشخص بتناول تلك الفيتامينات

المحافظة على نسب فيتامين د

·       يعتبر فيتامين د من الفيتامينات التي لها علاقة وطيدة بعدد كبير من المشاكل التي قد يتعرض لها الجسم ومن أعراض نقص فيتامين د ما يلي:

·       الشعور بالتعب والارهاق الشديد

·       الشعور بالتوتر والرغبة المستمرة في النوم

·       تساقط شديد للشعر مما يسبب إزعاجا خاصة للسيدات

·       الشعور بألم المفاصل والعضلات

·       الإصابة بالضعف الجنسي

·       ضعف عام في الجسم خاصة في العظام والأسنان

أقرأ عن فيتامين د وأهميته


ممارسة الأنشطة الرياضية

من المهم ممارسة الأنشطة الرياضية مع التغذية الصحية السليمة من أجل الحصول على جسم صحي ورشيق فالرياضة تعمل على تحسين وظائف الجسم وتنشيط الدورة الدموية.

فالأنشطة الرياضية تعمل على تحسين الحالة المزاجية للشخص وتحسين قدرة الشخص على ممارسة الحياة اليومية بشكل حيوي ورشيق.

كما تعمل على تخليص الجسم من الدهون الزائدة مع اتباع الحمية الغذائية المناسبة وتحسين نشاط القولون والجهاز الهضمي والتخلص من الضغط النفسي الناتج ضغوط الحياة وما شابه

تناول الأسماك واللحوم الحمراء

فالبروتينات تعمل على تقوية عضلات الجسم وبناء الجسم ويتم الحصول على البروتينات من الطيور والأسماك واللحوم، كما يمكن حصول على البروتينات من البقوليات أيضاً، وذلك من أهم العناصر التي تساعدك في الحفاظ على نظام الحياه الصحيه.

فاللحوم الحمراء مثل لحم البقر ولحم النعام يمكن من خلالها تغذية الجسم بالبروتين ورفع نسبة الهيموجلوبين وإمداد الجسم بنسبة عالية من البروتينات التي تبني عضلات الجسم

أما الأسماك فمن الأغذية المفيدة للجسم التي تمد الجسم بكم كبير جداً من العناصر الغذائية مثل الاوميجا ثري والفسفور والزنك والحديد والبروتين وتعتبر الأسماك من أهم الأغذية المفيدة للجسم التي لا غنى عنها في النظام الغذائي

أما الطيور فتمد الجسم بالبروتين والعناصر الغذائية التي ترفع من نسب الفيتامينات والمعادن داخل الجسم كالدواجن والبط والحمام.

وصفات صحية لذيذة وشهية

وفيما يلي سوف نتحدث عن بعض الوصفات الصحية التي تساعدك في اتباع سبل الحياه الصحيه بكل اريحية ومن تلك الوصفات ما يلي:

سلطة التونة

- تعتبر سلطة التونة من الأطباق الصحية اللذيذة منخفضة السعرات الحرارية التي لا تعمل على اكتساب مزيد من الدهون ومفيدة خاصة لتكوين العضلات ويتم تحضيرها بالطريقة التالية:

- قم بتجهيز علبتين من التونة، وخمس معالق من المايونيز، كرفس أخضر، بصل أخضر، معلقة من الخل، معلقة من الكمون، حبة طماطم، حبة فلفل أخضر، معلقتين من عصير الليمون.

- قم بتقطيع تلك المكونات وبعدها أفتح علبة التونة وأمزج المكونات معاً لتعد طبقاً من أشهى وأغنى الأطباق التي من الممكن أن تأكلها.

سلطة الدجاج مع الذرة الأصفر

أحد أنواع السلطات اليونانية الشهية والخفيفة جداً أيضاً، ولتحضير الوصفة بالطريقة التالية:

- قم بتتبيل الدجاج بملح وليمون ومعلقة من زيت الزيتون والفلفل الأسود والببريكا المدخنة

أترك الدجاج في التتبيلة مدة من نصف ساعة إلى ساعتين-

بعدها ضع الدجاج يستوي مع معلقة من الزبدة وقم بتغطيته حتى تمام التسوية-

- في حين ذلك حضر مكونات السلطة من الذرة الحلوة، أوراق السبانخ، الخيار المقطع، الطماطم التي تشبه حبات الكرز، الزيتون المالح، معلقة من زيت الزيتون.

قم بتقطيع الدجاج إلى شرائح وبعدها ضع في طبقك الخضار وفي النهاية ضع الدجاج.

-ستحصل من ذلك على طبق غني بكل المواد الغذائية التي قد يحتاجها جسمك، بالإضافة إلى طعم شهي لذيذ.

سلطة الفاصوليا الحمراء بالأرز

لا يعد ذكر ذلك الطبق سلطة ولكنه يعد ذكره أنه طبق صحي شهي ولذيذ وغني بالبروتينات والأحماض الأمينة والنشويات؛ إذ أن الفاصوليا الحمراء من البقوليات التي تحتوي على بروتين نباتي، والأرز مصدر غني بالمعادن والنشويات.

ويتم تحضير الوصفة بالطريقة التالية:

- قم بتحضر زيت زيتون ووضعة على المقلاة وكوب من الأرز طويل الحبة الهندي المنقوع، أبشر حبة واحدة من البصل، أغسل كوب من الفاصوليا الحمراء واستخدم توابل الكمون والببريكا وحوالي نصف ملعقة من الملح.

- قم بوضع ملعقة زيت زيتون في إناء غير لاصق وبشر البصل وتسوية البصل مدة خمسة دقائق حتى يتغير لونه، ضع بعدها الفاصوليا والملح والتوابل مع استمرار التقليب وبعدها ضع كوب من الأرز وضع كوبين من الماء معه.

- لا ترفع شعلة الموقد وأتركه يستوي على نار هادئة وبعدها قم بتقديم الطبق الرائع مع صدور دجاج مشوية أو شرائح لحمة مشوية.

سلطة البطيخ والجبن الأبيض

- أعتقد أننا خاصة في فصل الصيف لا غنى لنا عن البطيخ؛ لأنه يمد الجسم بكم هائل من السوائل كما أن سعراته الحرارية منخفضة جداً وهذا الطبق من الأطباق المناسبة في العشا أو الفطار ويتم تحضيره بالطريقة التالية:

- قم بتقطيع البطيخ إلى مربعات صغيرة، أحضر أوراق النعناع وقم بتقطعيها وعصير الليمون وقطع من جبن الفيتا المربعة.

- قم بدمج تلك المكونات مع بعضهم وضع الطبق يبرد في الثلاجة قبل التناول؛ لتحصل من تلك الوصفة على انتعاش لا مثيل له خاصة في أيام ارتفاع درجة الحرارة.

تلك الوصفات ليست بالصعبة، لكنها لذيذة وممتعة وقد تساعدك في بدء الحياه الصحيه بشكل مشجع، كما أن طعمها شهي ولذيذ.

وللحياه الصحيه السليمة يجب عليك المحافظة على توازن الماء والفيتامينات داخل الجسم وبناء عضلات جسمك بشكل سليم وصحي. 

google-playkhamsatmostaqltradent