recent
أخبار ساخنة

التخلص من قشرة الوجه نهائيًا| للرجال والنساء والرضع

الصفحة الرئيسية

   

التخلص من قشرة الوجه نهائيًا


تعتبر قشرة الرأس من أكثر أمراض فروة الرأس شيوعًا، بالنسبة لبعض الأشخاص، من السهل إخفاء قشرة الرأس بناءً على سمك ونوع شعرهم، تسمى قشرة الوجه بالتهاب الجلد الدهني، وليس من السهل إخفاءها، غالبًا ما تظهر قشرة الوجه على الجفون والحاجبين وحتى الأذنين، وكذلك على ثنايا أنفهم، يمكن أن يكون الشخص أكثر عرضة للإصابة بقشرة الوجه بناءً على عدة عوامل، ومع ذلك، هناك طرق لعلاج قشرة الوجه، جنبًا إلى جنب مع المنتجات للمساعدة في منع حدوثها.

علاج قشرة الوجه الدهني

لا يوجد علاج لالتهاب الجلد الدهني - ولن تختفي الحالة عادةً من تلقاء نفسها عند البالغين - ولكن هناك العديد من العلاجات لإزالة القشور وتخفيف الأعراض ومنع حدوث عدوى جلدية أكثر خطورة.

عادةً ما يخفف شامبو قشرة الرأس من الحرقة والحكة الناتجة عن التهاب الجلد الدهني، يمكن استخدام شامبو قشرة الرأس على المناطق التي توجد بها قشور في الوجه، عند استخدام شامبو قشرة الرأس، تأكد من اتباع التعليمات الموجودة على الزجاجة، حيث يجب ترك بعض أنواع الشامبو على مناطق القشور لعدة دقائق.

أنواع الشامبو المختلفة قشرة الرأس لها مكونات نشطة مختلفة، إذا لم يوفر أحدهم الراحة، فجرّب استخدامًا آخر بمكون نشط بديل، إذا استمرت الأعراض، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يصف مراهم وكريم أقوى لاستخدامها على مناطق القشور.

يمكن استخدام الكورتيكوستيرويدات القوية الطبية على مناطق القشور وهي فعالة بشكل عام ولكن يجب استخدامها بشكل مقتصد بسبب الآثار الجانبية المحتملة، في بعض الأحيان، قد يوصي طبيبك باستخدام مرهم أو كريم أو شامبو مضاد للفطريات مع دواء آخر، إذا لم تكن العلاجات الأخرى فعالة، فيمكن وصف دواء مضاد للفطريات على شكل أقراص.

علاج قشرة الوجه والحواجب

لحسن الحظ، عادة ما يتم علاج قشرة الحاجب بشكل مشابه لقشرة الرأس - حيث أنها نفس الشيء إلى حد كبير، أول شيء يمكنك تجربته هو الشامبو المضاد للقشرة، مثل هيد آند شولدرز، يمكنك ترغية الشامبو بلطف على حواجبك، مع تجنب العينين.


يقول إليس ليفكوفيتش، طبيب الأمراض الجلدية في هيد آند شولدرز، تجنب أي منظفات ومقويات ومستحضرات تحتوي على حمض الجليكوليك أو البنزويل بيروكسايد أو علاجات حب الشباب أو الكريمات المضادة للشيخوخة، لأنها قد تزيد من تهيج خلايا الجلد.

ما يجب توضيحه هو أنه يجب عليك تجنب خدش المناطق الجافة أو البقع لأن هذا يزيدها سوءًا ويمنعها من الزوال في كل مرة، إذا شعرت بالحكة بشكل خاص، يمكنك وضع القليل من زيت الخروع العضوي - ولكن بقدر ما هو مغري، لا تقشر القشرة أو تخدش الجلد لأنه قد يجعله أكثر حساسية وتعرضًا.

علاج قشرة الوجه بالاعشاب

دعونا نكتشف العلاجات المنزلية لإزالة القشرة:

 خل التفاح للقشرة

الغرض: من خلال استعادة توازن درجة الحموضة في مكان القشور، كما أنه يعمل كمنظف طبيعي ويساعد على فتح المسام وبصيلات الشعر المسدودة مكان القشور.


الطريقة: اخلطي كوبين من خل التفاح مع ثلاثة أكواب من الماء البارد واستخدمي هذا المزيج علي مكان القشور بعد غسله بالشامبو، اتركيه لمدة دقيقتين قبل غسله، للحصول على أفضل النتائج، استخدم هذا مرة واحدة في الأسبوع.


زيت جوز الهند والليمون للقشرة

الغرض: عصير الليمون يعمل على تقشير القشرة! معروف بخصائصه المضادة للفطريات، زيت جوز الهند يرطب مكان القشور الجافة ويعالج الحكة مثل المحترفين.


الطريقة: للحصول على علاج فعال ضد القشرة، امزج أجزاء متساوية من زيت جوز الهند وعصير الليمون وتدليك مكان القشور، اتركه لمدة 20 دقيقة، اتبع علاج القشرة هذا في المنزل بانتظام للحصول على أفضل النتائج.


 زيت شجرة الشاي للقشرة

الغرض: يستخدم زيت شجرة الشاي منذ فترة طويلة لعلاج القشرة، وذلك بسبب خصائصه التطهيرية القوية والمضادة للفطريات، علاج كلاسيكي مضاد للقشرة إذا جاز التعبير.


الطريقة: أضف ست قطرات من زيت شجرة الشاي إلى نصف كوب من الزيت العطري (مثل اللافندر)، وقم بتدليك مكان القشور للتخلص من القشرة، يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات إلى الشامبو العادي الخاص بك لتحويله إلى شامبو طبيعي مضاد للقشرة.


 زيت الزيتون والخل للقشرة

الغرض: زيت الزيتون للقشرة هو مكيف طبيعي ويقلل من أضرار الأكسدة بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، الخصائص الخلوية للخل تحارب الالتهابات الفطرية وتحسن الدورة الدموية.


الطريقة: اخلط 1 ملعقة صغيرة زيت زيتون و 2 ملعقة صغيرة خل أبيض في وعاء من الماء، ضع هذا الخليط على مكان القشرة لمدة خمس دقائق، اغسله بشامبو مضاد للقشرة خالي من الكبريتات وضع بلسمًا.

الزبادي للقشرة

الغرض: يساعد حمض اللاكتيك في الزبادي على تقليل القشرة بشكل كبير، يضمن الخصائص المضادة للبكتيريا في علاج القشرة.


الطريقة: ضع طبقة غنية من الزبادي الطازج على مكان القشور اتركه لمدة 10 دقائق، اغسله بالماء.

علاج قشرة الوجه عند الرجال

يمكن حل هذا التحدي الخاص بمشكلة اللحية بسهولة إلى حد ما، نوصي بتنفيذ بعض، إن لم يكن كل، هذه الخطوات في روتين العناية باللحية.

  • اغسل لحيتك

  • جفف لحيتك بشكل صحيح

  • مشط لحيتك

  • استخدم زيوت اللحية والبلسم ومنتجات اللحية الأخرى

  • إذا لم يكن هناك ما يوقف التقشر، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية

اغسل اللحية

من المهم حقًا أن تغسل لحيتك بانتظام، ومع ذلك، تحتاج إلى التأكد من أن المنتج الذي تستخدمه لا يزيل الزيوت الطبيعية من بشرتك ووجهك، الشامبو والصابون العادي الذي تستخدمه لشعر رأسك أو جلدك لا يقطعه عندما يتعلق الأمر بغسل لحيتك، نظرًا لأن شعر وجه اللحية يكون عمومًا أكثر سمكًا وأكثر تجعيدًا من شعر رأسك، فأنت بحاجة إلى غسول محدد للحية والوجه (كريمو)، وزيوت.

قم بتجفيف اللحية بشكل صحيح

ترك لحيتك مبللة بعد الاستحمام أو المشي تحت المطر ليس فكرة جيدة، اعتمادًا على مستوى الحموضة في الماء، قد يجفف لحيتك ويشجع في الوقت نفسه أنواعًا معينة من الالتهابات الفطرية، من المهم أيضًا ألا تكون عدوانيًا جدًا عند تجفيف لحيتك بمنشفة أو مجفف شعر. 


يمكن أن يؤدي التجفيف لفترة طويلة جدًا أو بالحرارة العالية إلى إتلاف بصيلات الشعر وبالتالي يؤدي إلى الجفاف، نوصي باستخدام أقل إعداد لتجفيف لحيتك بالمجفف، وفي الوقت نفسه، فإن استخدام منشفة لتجفيف لحيتك بقوة يمكن أن يتلف الجذور، مما يؤدي إلى التكسر، لذا كن لطيفًا وكن حذرًا!

نظف اللحية بالفرشاة

إن تمشيط لحيتك بالمشط أو الفرشاة لا يمنحك شعورًا رائعًا فحسب، بل إنه يحقق العجائب أيضًا في مشكلة اللحية وغيرها من مشاكل اللحية، ستعمل الفرشاة كمقشر رائع وتشجع أيضًا على تدفق الدم إلى الجلد تحت اللحية، كما يسمح لك أيضًا بتقييم مدى سوء أو جودة حالة قشرة اللحية - فكر في فرشاة اللحية باعتبارها أداة للكشف المبكر عن قشرة اللحية، إذا لاحظت وجود الكثير من القشور أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة ، فهذه علامة سيئة.

استخدم زيوت اللحية والبلسم ومنتجات أخرى

الزيوت الطبيعية، مثل تلك التي تنتجها بشرتك، تمنع بشرتك من الجفاف وتعمل كحاجز مضاد للميكروبات، يساعدك استبدال الزيوت المفقودة على محاربة الفطريات والجلد المتقشر، ثبت أن المنتجات التي تحتوي على زيوت مثل جوز الهند والجوجوبا وعباد الشمس لا تعيد الرطوبة فحسب، بل تمنع الفطريات أيضًا من الانتشار.

علاج قشرة الوجه للرضع

عادة ما يختفي التهاب الجلد الدهني عند الرضع من تلقاء نفسه في غضون أسابيع أو شهور، في غضون ذلك، قد ترغبين في تخفيف وإزالة القشور الموجودة على فروة رأس طفلك وكذلك على الجلد:

  • اغسلي شعر طفلك مرة في اليوم بشامبو أطفال لطيف.

  • قومي بإزالة القشور بفرشاة ناعمة أو فرشاة أسنان.

  • إذا لم تنحل القشور بسهولة، ضعي كمية صغيرة من الزيت المعدني أو الفازلين على فروة رأس طفلك، إذا لزم الأمر، ثم استخدمي فرشاة ناعمة أو فرشاة أسنان لإزالة القشور، اغسلي شعر طفلك بالشامبو كالمعتاد.





google-playkhamsatmostaqltradent