recent
أخبار ساخنة

أحوال الدببة في العالم

في عالم الحيوان,الحياة في البرية,أضخم انواع الدببة في العالم ؟,الدببة,العالم,أشرس الكائنات في العالم,اضخم دببة العالم,مع الدببة,الدببة الثلاثة,هجوم الدببة,اغرب الاشياء فى العالم,اضخم انواع الدببة,10 من اضخم الدببة,معلومات عن الدببة,الأخبار العاجلة,أسئلة حيرت العالم حول سبونج بوب,حيوانات الغابة,خفايا و رموز في الكرتون,الدب القطبي الابيض,صيد الدب بالسهم,الدب القطبي الدب البني,الدب القطبي ياكل,قتال الدب القطبي,الدب البني,الدب البنى,دببة


طعام الدب

النظام الغذائي لدى الدب يعتمد على النباتات و الحيوانات، ويختلف كل نوع من الطعام وفقًا للدب ، فعلى سبيل المثال ، الدب القطبي يأكل الفقمة ، وتقضي الباندا العملاقة 12 ساعة يوميًا في أكل الخيزران. بينما الدببة الكسالى تأكل النمل الأبيض. إنه طعامهم المفضل ، لأن لديهم نعمة جميلة هي تلك الأنوف الطويلة التي تساعدهم على شم  رائحة النمل الأبيض من ثقوب تلك الأنوف العظيمة.

الحالات الجسمية للدببة

 الدببة هي مجموعة صغيرة من الثدييات الكبيرة التي تعيش في ممرات مختلفة من العالم ، مثل الغابات والجبال والتلال والأعشاب والمناطق العشبية. جميع الدببة لها جسم ثقيل ومغطى بالفراء وأرجل قصيرة ورأس مستدير ووجه ممدود. كما أنها تتطلب خصائص فسيولوجية ، بما في ذلك انخفاض معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم ومعدل التنفس وضغط الدم. كما أن للدببة بعض الخصائص التي تساعدها على التأقلم مع تضاريسها ، مثل الدب القطبي ، ومنها ما يلي: جلدها مغطى بطبقتين من الفرو الأبيض ، لتغطيتها من التجمد العميق ، وللحفاظ على درجة حرارة جسمها. تحتوي الدببة على طبقة فرعية سميكة من الدهون لإبقائها دافئة. لها مخالب طويلة وسميكة وحادة تساعدها على اصطياد فريستها. لديهم دعامات تحت قواعدهم ، والمعروفة باسم الحليمات ، والتي تساعد الدببة على البقاء بقوة على الأرض ، مما يمنعهم من الانزلاق. لديهم قواعد ضخمة ، وفراء بين أصابع قدمهم ، ومخالب تشبه مجداف تدعم السباحة.

 تصرفات الدببة

 تتميز الدببة ببعض الصفات السلوكية التي تميزها عن غيرها ، فهي مخلوقات خجولة لا تحب التفاعل مع البشر ، وهي ليست شرسة أو بربرية ، لكن سوء القراءة من قبل الناس قد يعرضها للخطر أحيانًا. تتحمل الدببة بقوة ، أو قد تنهار عندما يغزو شخص ما مساحتها الخاصة. تعتبر الدببة السوداء أقل عدوانية من الدببة الأرجنتينية ، ويمكنها العيش في مناطق ذات كثافة سكانية عالية. عادة ما يهرب الدب الأسود ، أو يصعد إلى الشجرة عندما يحيط به البشر ، ونادرًا ما يتسبب في الإضرار بالناس. لا تتسلق الدببة ، باستثناء الدب الأسود ، الأشجار ، رغم أنها تستطيع ذلك. الدببة مخلوقات فضولية وتتحقق من الروائح والضوضاء لمعرفة ما إذا كانت مناسبة أم أنها مجرد لعبة. تقف الدببة على أرجلها الخلفية ، لزيادة الإحساس ببعض حواسها ، بما في ذلك الرائحة والبرد والبصر. هذه الحركة لا تدل على أنهم شرسون أو عدوانيون كما يعتقد البعض. يمكن رؤية الدببة في أي وقت ، لكنها نشطة من الفجر حتى الغسق. تعيش الدببة بالقرب من بعضها البعض ، ولكن ليس في مجموعات كبيرة. يمتص الدب يديه وقواعده عندما يكون فارغًا ، وهذا يساعده على التخلص من جوعه. يتميز الدب بطبيعته المختلفة ، فهو يأكل ما تأكله الوحوش وما يأكله الإنسان أيضًا.

أصناف الدببة

هناك ثمانية أنواع من الدببة ، وهي كما يلي: الدب الأسود الأمريكي. الدب الأسود الآسيوي. دب بنى. دب الباندا العملاق. الدب القطبي. الدب المقنع. دب كسول. دب الشمس.

 هل الدب في خطر؟

 جميع الدببة في خطر ، باستثناء الدببة البنية والدببة السوداء. ينص الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN) على أن الباندا العملاقة هي أكثر الأنواع تعرضًا للانقراض، الأمر نفسه ينطبق على الدببة القطبية ، الدب الكسول ودب الشمس يفتقران إلى مكانة طبيعية وبالتالي يكونان عرضة للخطر.

google-playkhamsatmostaqltradent