recent
أخبار ساخنة

سمات الثعبان الشكلية


الثعبان,ثعبان,الثعبان 2021,الثعبان مترجم,الثعابين,الثعبان 3 معركة الديناصور والثعبان,تربية الثعبان,الثعبان في المنام,الثعبان 3 معركة الديناصور والثعبان مترجم,رؤية الثعبان في المنام,اكبر ثعبان,تفسير رؤية الثعبان في المنام,اكبر ثعبان في العالم,أضخم ثعبان في العالم,أكبر ثعبان في العالم,هجم عليها ثعبان,هذا الثعبان أكثر خطورة 100 مرة من,اذا رأيت هذا الثعبان اهرب فوراً!,نام بجوارها ثعبان,أكبر الثعابين,اكبر الثعابين,أضخم الثعابين,اضخم الثعابين


تُعرف الثعابين بأنها المخلوق الحي الضخم ، وتنتمي إلى عائلة الزواحف. معظم أنواع الثعابين توجد في المناطق الاستوائية ، في مناطق متعددة ؛ كالغابات ، والأراضي الرطبة ، والمستنقعات ، والفيافي ، والمياه العذبة و المالحة ، مع انتشار أكثر أنواعها في كل أنحاء العالم ، باستثناء بعض المناطق التي تشمل أنتاركتيكا ، ونيوزيلندا ، وأيرلندا ، وجرينلاند ، وأيسلندا.

هيئة الثعبان

يختلف شكل الثعابين عن  الزواحف  الأخرى ، فليس لها فروع ، وليس لها جفون متحركة ، بالإضافة إلى عدم وجود هياكل ذات فتحات مراقبة ، ومن الجدير بالذكر أن أسنان الثعابين غير السامة تتطابق مع صفين في الفك العلوي واحد في الفك السفلي.

عيون الثعبان

  ليس للثعابين جفونا ، وبدلاً من ذلك لها هياكل تسمى برايل متصلة بأعينها ، وهي طبقة فرعية شفافة من الجلد غير القابل للإزالة ، وتأتي على شكل قرص يغطي عينيها. توفر هذه الطبقة الفرعية الحماية لعيون الثعبان من الغبار والأوساخ وتمنحها مظهرًا زجاجيًا. يمكن للثعابين أن ترى عندما تكون أعينها مغلقة ، وذلك بسبب حقيقة أن لديها طبقة فرعية شفافة بطريقة برايل تمكنها من الرؤية بأعين مغلقة.

جلد الثعبان

يتكون جلد  الثعبان  من قشور تغطي معظم جسم الثعبان ، وبالإضافة إلى تقليل الاحتكاك أثناء الحركة ، تساعد هذه المقاييس على تخزين الماء في الجسم خلال مواسم الجفاف. يتكون جلد الثعبان من طبقتين رئيسيتين: طبقة قشور جافة ، وطبقة من الأنسجة الرخوة والملونة تسمى الأدمة ، مليئة بالأعصاب ، وجزيئات صغيرة تسمى الصبغات ، وهي المسؤولة عن إعطاء الثعبان لونه. تجدر الإشارة إلى أن بعض الأشخاص يستخدمون جلد الثعبان لمشاكل الجلد والصرع وارتفاع ضغط الدم والتئام الجروح ، وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد دليل علمي يدعم هذه الاستخدامات.

السمع عند الثعبان

  من الجدير بالذكر أن الثعابين ليس لديها إدراك خارجي ، ومع ذلك يمكنها أن تسمع ، لأنها تشم الأصوات عن طريق التقاط رعشات الذبذبات الصوتوتية عبر الجمجمة ، والتي تُسمع من خلال المراقبة الداخلية. للثعابين هياكل مراقبة داخلية تضمن وجود طبلة الأذن ، لذلك ترتبط هذه الملاحظة مباشرة بعظام الفك ، والتي بدورها تكون مستقرة على الأرض أثناء حركة الثعابين ، بحيث تلتقط عظام فك الثعابين ذبذبات حركة الفريسة والتأثيرات الحية الأخرى ، لتحويل هذه الاهتزازات إلى إشارات عصبية التي تنتقل عن طريق المراقبة الداخلية إلى الدماغ.

لسان الثعبان

  للثعابين ألسنة متفرعة ، والتي تستخدمها لتجميع المواد الكيميائية من الهواء أو الأرض ، حتى تكون مناسبة للشم ، والجدير بالذكر أن لغة الثعابين تفتقر إلى وجود مستقبلات الشم والتذوق ، حيث تحتوي على مستقبلات بدلاً من ذلك. توجد في الجهاز الميكعي الأنفي أو عضو جاكوبسون. يقع عضو جاكوبسون في سقف فم الثعبان ، والذي بدوره يستحضر إشارات كهربائيةمتنوعة من خلال المواد الكيميائية التي تنتقل إلى الدماغ.

 

google-playkhamsatmostaqltradent