recent
أخبار ساخنة

حوار "الخير" و "الشر"

الصفحة الرئيسية

 

الخير والشر,صراع الخير والشر في الإنسان,الخير والشر يحكمون حياة معلمنا,فلسفة الخير والشر,ماوراء الخير والشر,شخصيات بين الخير والشر,الخير والشر يحكمون حياتي,الخير والشر يحكمان حياتي,الخير مقابل الشر,الخير والشر يتحكموا في حياتي,الخير ضد الشر,سحر الخير والشر,الخير يكمن في الشر,معضلة الخير والشر,الخير,لعل الخير يكمن في الشر,الخير والشر عمرو خالد,الصراع بين الخير والشر,تطوّر أفكار الخير والشر,الخير والشر بيتحكموا في حياتي,الشر والخير,الخير أو الشر
حوار "الخير" و "الشر"


قال الخير أنا البطل في الدنيا و الآخرة و في معظم الأفلام قلوب الناس تخفق لي و تتمنى أن أكون الغالب و أحقق الأحلام.


قفز الشر ضاحكا و قال مر على الدنيا زمن و أنت يا خير في الحزن و المحن فأنت سجيني و لست حرا بل حريتك في الحلم.


قال الخير أ تعلم ياشر أننا بلاء من الله لكي يمتحن البشر هل سيشكروه على نعمه أم سيكفروا به,فمن اتجه نحوي فمصيره الجنة و الأمان و مصير تابعيك النار و بئس المصير.


فقهقه الشر قائلا أنت تغار مني و تعيش عالمك الافتراضي فالدنيا تسجد لي و الناس تعبدني و خيرهم ليس إلا نفاقا اجتماعيا و ما نراه و نعيشه الآن من ظلم و سفك دماء يريك حقا أنني المنتصر.


قال الخير بصوت رخيم يا شر لا تفرح و بكلامك قلبي لا تجرح فأنت واهم فإن كان الحقد و الحسد و البغض و الكراهية قد سكنت نفوس كثير من البشر و ليس كلهم و حصدتهم الشهوات و الإغراء المستمر فهذا ليس لأنك القوي بل لأنهم ضعفاء النفس في كل زمن ينسون العليم الحكيم و يتتلمذون على يد الشيطان.


فرد الشر أنت دائما يا خير عندما ترى نفسك مهزوما مقهورا تحتضن الدين و يدوي صوتك بكلام الله و تزجر الشيطان و ما الأفعال السادية و الماسوشية إلا من البشر الذين يرمون ذنوبهم على الشيطان فإن كان موجودا كما تدعي يا خير فهو بريء من هذه الأفعال.


فكر الخير هنيهة و رد أ ترى أن الموت بيننا هو آية الله التي تخيفني و تخيفك؟أ يمكن أن تتنبأ بما سيحصل بعدها؟و هذا هو سر الدين و سر إقناعه فأين ستهرب يا شر منه فمصيرنا في الدنيا واحد هو الموت و جزائنا مختلف فهل الموت هو أيضا وهم لديك؟


فتنهد الشر و قال يمكن أن يكون هذا هو سر بطولتك و لكن إذا كانت الدنيا تحت قدمي فليمت إذا كل الأخيار و ليفرحوا بآخرتهم و يتركوا الأشرار يتمتعون في دنياهم بدون إعلان الحرب عليهم فإن كنت يا خير تضمن الجنة فابتعد عني و اتركني أتمتع فالنار تنتظرني.
 و أخذ الشر يضحك و استرسل في كلامه أيها الضعيف المختبىء وراء الدين هذه الحياة تضيق بك في كل شيء في فنونها و كتاباتها و أشعارها و متعها فما أنت إلا خناقها و كابس على أنفاس البشر الذين يريدون التمتع بها و الطيران في سماء شهواتها مت و طر إلى آخرتك فأنا الملك على أرضها و ما يحصل الآن حجتي القاطعة على ذلك.
قال الخير صدقني يا شر أني لا أكرهك و أدعو دائما الله من أجل هدايتك,فيمكن في أي وقت أن تنقلب الآية فأصبح أنا الشر و أنت الخير و ما تقوله الآن يصبح كلامي أدافع عنه حتى الموت و تصبح أنت المحب للآخرة التي لا تعجبك فالنفس أمارة بالسوء و الجسد طائع للشهوات و الروح نفخة من الله و الظلمات تنادينا و النور ينادينا و أنا و أنت في مخاض النفس و سنرى من سينتصر أخيرا.


google-playkhamsatmostaqltradent