recent
أخبار ساخنة

الأم-عبارات و كلمات ويوم و هدايا للأم

الصفحة الرئيسية
الأم

الأم

الأم  كلمة تسكن العقل و القلب و الأعماق حروفها قليلة لكنّها تحتوي على أكبر معاني الحبّ والعطاء والحنان والتّضحية، الأم منبع  متدفق لا ينضب ولا يجفّ ولا يتعب، متدفّق دائماً بالكثير من العطف الذي لا ينتهي،الأم  هي الحنان كله تُلقي في أحضانها رأسك وتشكو إليها همومك ومتاعبك. الأم هي العطاء كله ولا تنتظر أن تأخذ مقابل هذا العطاء، الأم و  الأب  سبب وجودك في هذه الحياة و جميل الأم خاصة لن تستطيع رده و لو أغدقت عليها كل كنوز العالم، تُعطيك من دمها وصحّتها لتكبر وتنشأ صحيحاً سليماً، تساعدك في هذه الحياة و لو فقدت كل قواها ، والبر بالأم مع الأب من أسباب دخول  الجنّة.

عبارات و كلمات عن الأم

الأم  دائما تلقى أقل تقدير رغم حبنا لها فنحن لا نعرف كيف نخاطبها,هناك كلمات و عبارات راائعة يمكن أن نقولها للأم أو نحظى بمعانيها الجميلة لتنتعش حياتنا بنور حنانها العظيم.

-أحبك يا أمي حبا يسري في الوريد أنت دفء للجسد و الروح و كنز حنان لا يفنى

-في النظر إليك أمل يظهر في أفق يحضن الأحلام و يحققها و في رضاك جنات الخلد تبدو فريبة جدا

- أمي أنت جميلة وناعمة، وعندما أتقدّم في السن أريد أن أكون مثلكِ.

-الشباب يتلاشى، والحب يتساقط مثل أوراق الخريف، لكنّ حب الأم يفوق كل شيء دائمًا

الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق

-تشرق الشمس في قلب أمي و الجمال يتدفق أنهارا من وجهها إن غضبت ظهر الحنان بتراقص على لسانها

-أرى يا أمي خوفك العظيم علي من ذئاب الدنيا و خوفك علي لا يضاهيه خوف في الحياة

-طعامك يا أمي أحلى طعام لذته تسكن دمي و تنعش كراته البيضاء و الحمراء تنسفين حزني و تجعلين فرحي يصل لأعلى سماء

-رجاء أمي احضنيني أحضن الشمس و لا أبالي فحنانك سيجعلها بردا و سلاما

-بعد الله و رسوله يا أمي أنت و ابي سأهديكما إحسانا و إن كبرتما  لن أقول لكما أف و لن أنهركما و سأقول لكما قولا كريما و سأخفض لكما جناح الذل من الرحمة و سأقول رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

-أجمل النساء امرأة سهرت و تعبت و ربّت و أعطت دون مقابل تدعى أمي

-روح ملاك نوره يغطي الكون إن اتقت ربها و تبعث نبضات تشفي دقاتها من حولها إن حنت, إن لمست ابنها بحب يعود للحياة بعد احتقار و ذل يراه في يومه في دنيا سيطر فيها الظلم في أيام و ساعات

-إنها البدر في تمامه إن حضنت ابنها بعد شفاء من عذاب قبل ولادته منها ينبعث الضياء

-عند الأم أسرار الحنان و حب الزمان و ضي الأمان و حضن يرتقي بأبنائها لوعي عظيم يهد الظلام

-أحنُ إلى خبز أمي وقهوةِ أمي ولمسةِ أمي وتكبر فيَّ الطفولةُ يوماً على صدر يومِ وأعشق عمري لأني إذا متُّ أخجل من دمع أمي خذيني، إذا عدتُ يوماً وشاحاً لهدبكْ وغطّي عظامي بعشبٍ تعمَّد من طهر كعبكْ وشدِّي وثاقي بخصلة شَعرٍ بخيطٍ يلوِّح في ذيل ثوبك عساني أصيرُ إلهًا إلهًا أصير إذا ما لمستُ قرارة قلبك ضعيني إذا مارجعتُ وقوداً بتنّور ناركْ وحبل غسيل على سطح داركْ لأنّي فقدت الوقوف بدون صلاةِ نهاركْ هرمتُ فردّي نجوم الطفولة حتى أشاركْ صغار العصافير درب الرّجوع لعُشِّ انتظارك!

عيد الأم

عيد الأم أو يوم الأم هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، يحتفل به في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة وعلاقة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع. ظهر عيد الأم برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكروا الأبناء بأمهاتهم. لاحقا اتسعت رقعة المحتفلين به حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في شهر آذار أو نيسان أو أيار.

ويختلف تاريخه عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام، وفي إندونيسيا يحتفلون به في يوم 22 ديسمبر.

عيد الأم هو ابتكار أمريكي ولا يوضع مباشرةً تحت سقف احتفالات الأمهات والأمومة التي حدثت في كل مكان في العالم منذ آلاف السنين. مثل عبادة اليونان لكوبيلي، وعيد الرومان لهيلريا، واحتفال المسيحيين في أوروبا بيوم أحد الأمومة بالرغم من ذلك أصبح مصطلح عيد الأم مرادفا لهذه العادات القديمة.

هدايا عيد الأم

يمكنك أن تهدي للأم أبسط الأشياء في عيدها بدون تكلف فهي تحبك بدون أهداف, يمكن لك مثلا أن تهديها سلسلة رخيصة مكتوب عليها أحبك يا أمي بدون أن تكون مصنوعة من الذهب فعند مدها بالهدية و تقبيل يديها فقد وهبتها كنوز الدنيا كلها, و يمكن أن تكون الهدية مجرد باقة ورد كما لو منحتها ورود جنات الخلد و لا يمكنك أن تفوق عطاء الأم مهما حملت من الهدايا, ففعلك هذا في عيد الأم معنوي أكثر من مادي و يمكنك أيضا أن تتبسم فتجدك قد أعلنت لها أنك فرح و صحتك جيدة فتبرق عينها و تنتهي أحزانها و ترقص أفراحها, إنك قد دخلت قلبها الذي يحبك بدون استئذان و وضعت فيه كل الحياة و كل الأمل.



 

اقترح تعليقات على المقال اطبع المقال انشر هذا المقال على Facebook انشر هذا المقال على Twitter هذا المقال على Linkedin انشر هذا المقال على Delicious انشر هذا المقال على Digg انشر هذا المقال على Reddit انشر هذا المقال على Pinterest

 

 

 

 

 

 

 

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent